برامج الكمبيوتر

كيفية تعطيل تحديثات windows بطريقة مضمونة و بضغطة زر

Incontrol

إن التحديثات الكثيرة التي تقوم شركة Microsoft بتنزيلها للحفاظ على أمان اجهزتكم تكون في كثير من الأحيان مزعجة و مقلقة للعديد من مستخدمي نظام التشغيل windows.

كذلك هي تستنزف الكثير و الكثير من الرصيد بالانترنت خاصة لدى المستخدمين المعتمدين على عروض انترنت محدودة، فتعرض رصيدهم للنفاذ بسرعة.

هناك عديد من الطرق لتعليق و ايقاف التحديثات لكن اغلبها تنطوي على عديد المخاطر و المجازفات، اذ يمكنك ايقاف windows update تماما و بصفة كلية، لكن هذا سيعرض جهازكم للهجمات الفيروسية و التجسسات و السبام و لخطر حقيقي قد يؤدي الى تلف نظام التشغيل تماما.

يمكنك ايضا اجراء تعديلات في التحديث عن طريق ضبط اعدادات ( الاتصال المقنن) للحد من كمية البيانات المنزلة بجهازك التي تتمكن windowa update من تحميلها. هذه الطريقة قد تشكل ايضا خطرا على جهازك و على نظام التشغيل فيه خاصة على الأمان فيما يخص معلومات المستخدم.

لا تقلق بشان كمية البيانات التي تهدر بسبب التحديثات التلقائية لـ windows، لأننا قي هذا المقال سنشرح لك طريقة رائعة لايقاف التحديثات و التحكم فيها بطريقة مضمونة و تجنبك المخاطر كلها.

أدة In Control

هي أداة مساعدة رائعة و شهير تستطيع بها ايقاف جميع التحديثات الخاصة ب windows و الاحتفاظ بالنسخة الحقيقية الرئيسية من نظام للتشغيل في جهازك، مع الاحتفاظ بكل تحديثات الأمان الشهرية مفعلة بشكل كامل.

و اجمل ما فيها أنك تستطيع إيقاف تحديثات الميزات دون خطر على جهازك

in controlo

in control
in control

لتعطيل التحديثات باستعمال In Control عليك :

  • تحميل الأداة
  • تثبيتها على جهازك
  • فتح البرنامج

ستجد نافذة فيها أنك لا تملك صلاحيات النحكم الكامل في التحديثات

  • تضغط على زر take control

ان صلاحية windows 10 تصل الى18 شهرا و صلاحية windows 11 تصل الى24 شهرا فان هذه الأداة ستحتفظ بنظام التشغيل لديك في اصداره الرئيسي

لهذا عليك ألغاء اعداد التحكم و التغيير الى اصدار windows المدعوم من الأداة، ثم غلق الاداة و اعادة تشغيلها مرة اخرى، و هذا للحصول على التحديثات الأمنية الخاصة بالاصدار.

ملاحظة :

يمكن استعادة البيانات و الاعدادات الافتراضية متى احببت ذلك بالتحكم في التحديث عبر الضغط على زر  Release control

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى